تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 الصادرات السعودية تنظّم البعثة التجارية السعودية إلى الولايات المتحدة الامريكية

calendar 06/12/2021

 


تعقد هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" في نيويورك اليوم، أعمال البعثة التجارية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، بحضور سعادة أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية الأستاذ فيصل سعد البداح، والنائب الأعلى للرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي دافيد كالاهان، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية، من خلال ربط المصدرين بالمشترين كأحد أهدافها وأدوارها الاستراتيجية.

ويشارك في أعمال البعثة 15 شركة سعودية من قطاعات مواد البناء والمواد الغذائية والطاقة المتجددة، بهدف البحث عن آفاق جديدة للتعاون مع الشركات الأمريكية، وتتضمن البعثة التجارية السعودية الأمريكية اجتماعات مطابقة الأعمال للشركات السعودية لربطهم بالمشترين المحتملين في السوق الأمريكية بما يدعم وصول أفضل للمنتجات الوطنية إلى السوق الأمريكية.

الجدير بالذكر أن صادرات المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية حققت ارتفاعًا بنسبة 82% خلال النصف الأول من 2021م، مقارنة بذات الفترة من العام 2020. حيث بلغ إجمالي قيمتها 5.50 مليار ريال.

كما توظّف "الصادرات السعودية" جميع إمكاناتها لتحقيق رؤيتها في أن تكون المحرك الرئيسي لتحقيق النمو المستدام لصادرات المملكة غير النفطية، والمساهمة في رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% على الأقل من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي، وتتخذ في سبيل ذلك عدداً من الإجراءات والمبادرات التي من شأنها جعل المنتج السعودي منافساً قوياً في الأسواق الدولية والإقليمية.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة